trick
حياكم

​ ​

 ​​حياكم، نستقبل سيرتك​م الذاتية على Hayyakum@qatargas.com.qa​

​عـن قـطـــــر غـــاز​​​​

 تأسست شركة قطر غاز في عام 1984، وتعتبر الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. واليوم، نجحت قطر غاز بأن تكون أكبر شركة منتِجة للغاز الطبيعي المسال في العالم بقدرة إنتاجية بلغت 42 مليون طن من هذا المصدر الحيوي والنظيف للطاقة. وقد تمكنت الشركة من تحقيق رؤيتها في إيصال الغاز الطبيعي المسال بكل كفاءة وأمان إلى عملائها في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية من مصانعها ذات المستوى العالمي الرفيع في دولة قطر.

 نحن نتطلع، في قطر غاز، لأن نكون الشركة الرائدة في هذا المجال وأن نتميز بكوادرنا المهنية وابتكاراتنا وجودة أدائنا ومسؤوليتنا الاجتماعية. لهذا السبب، نحن نبحث عن أشخاص يمتلكون هذه المزايا ولديهم الاستعداد للابتكار والتغيير، ومشاركتنا في رحلتنا لنصبح الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم.

 التغيير يمنحك الفرصة لبداية مهنية واعدة مع كبرى شركات صناعة الغاز الطبيعي المسال. التغيير يعني مواجهة التحديات بالابتكار. التغيير يقود إلى توفير مصدر طاقة أكثر نظافة وكفاءة للعالم.

١٦سبباً لإجراء ذلك التغيير

 1. الشركة الرائدة الأولى للغاز الطبيعي المسال

 تفتخر شركة قطرغاز بتوريدها لأثمن الموارد الطبيعية من دولة قطر إلى جميع أنحاء العالم. ولقد قطعنا على أنفسنا عهداً بأن نبذل قصارى جهدنا حتى تصبح قطر الدولة الرائدة في هذه الصناعة عالمياً. نحن نتطلع إلى أن نكون الشركة الرائدة في هذا المجال بحلول عام 2015 وأن نتميز بكوادرنا المهنية, وابتكاراتنا, وجودة أدائنا، ومسؤوليتنا المجتمعية.

 2. أكبر خطوط إنتاج للغاز الطبيعي المسال

 

تعد أربعة من خطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال السبعة التابعة لشركة قطرغاز الأكبر على مستوى العالم، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منها 7.8 ملايين طن في السنة. وفي فبراير 2011، بدأ الخط رقم 7 وهو أحدث خط إنتاج تابع لشركة قطرغاز بإنتاج الغاز الطبيعي المسال بطاقة إنتاجية بلغت 42 مليون طن سنوياً، وهي الأكبر على مستوى العالم. وقد قامت شركة قطرغاز بدور جوهري في تحقيق الرؤية الثاقبة التي اختطها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لدولة قطر لتصبح أكبر دولة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 77 مليون طن في السنة. وتكفي 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال احتياجات العالم بأسره لمدة 13 يوم تقريباً! !

 3. اكتساب الخبرات والمهارات

  توفر قطرغاز فرصاً ذهبية للعمل واكتساب الخبرات وصقل المهارات والتعلم من خبراء الصناعة العاملين لدى أكبر شركات الطاقة العالمية مثل شل وإكسون موبيل وتوتال وكونوكوفيليبس.

 4. اكتساب خبرة المشروعات

 تُتاح الفرصة أمام الخريجين الجدد من المواطنين للاطلاع عن كثب على المشروعات الجديدة والتعرف إلى أحدث التقنيات ونتائج آخر الأبحاث في صناعة الغاز، وهو ما يوفر لهم فرصاً لاكتساب خبرات جديدة وصقل مهاراتهم من خلال العمل في أحدث المشروعات داخل دولة قطر وخارجها مع شركائنا ومقاولينا من كبرى شركات الطاقة العالمية.

 5. رواتب مغرية

 قمنا في قطرغاز باستحداث نظام إدارة الرواتب والذي يهدف إلى جذب الموظفين ذوي الكفاءات والمهارات الخاصة والمحافظة عليهم، بالإضافة إلى تشجيع ومكافأة الموظفين ذوي الأداء المتميز. ويعتبر نظام الرواتب والمكافآت الذي يتضمن الرواتب والبدلات ومختلف المزايا الأخرى، من ضمن الأفضل بين نظرائنا في منطقة الخليج ودولة قطر.

 6. برنامج قطرغاز للتدريب الصيفي

 يوفر هذا البرنامج فرصاً قيّمة للمواطنين من خريجي المدارس الثانوية والجامعات لاكتساب الخبرة في بيئة العمل الحقيقية في مواقع الشركة المتنوعة خلال فترة دراستهم. ويتم تطبيق هذا البرنامج، الذي يُنَظَّم خلال فصل الصيف، كجزء من الاتفاقية المبرمة بين شركة قطرغاز وعدد من المدارس والجامعات. ويتبع كل متدرب خطة لتحديد الأهداف تتضمن عدداً من المهام التي يجب إتمامها خلال فترة التدريب. تُقبَل الطلبات مسبقاً، كما يتم الترحيب بأية استفسارات للمهتمين.

 7. برنامج المنح الدراسية لطلاب الجامعات

 يوفر هذا البرنامج لطلاب الجامعات والكليات الدولية في قطر والخارج، فرصاً للدراسة في التخصصات الحيوية والهامة لنجاح شركة قطرغاز. وتعتبر المنح الدراسية من الآليات الأساسية لتطوير المواطنين الراغبين بمتابعة تعليمهم العالي في مجالات مثل الصناعات البترولية، الجيولوجيا، المعدات والمراقبة، الفلزات، الميكانيكا، العلوم البحرية وغيرها.

 8. بيئة عمل آمنة

 

عندما تلتحق بالعمل لدى شركة قطرغاز، كُن متأكداً بأنك تعمل في إحدى أكثر شركات إنتاج الغاز الطبيعي المسال أماناً والتزاماً بأفضل معايير وقواعد السلامة التي تعد واحدة من أهم أولوياتها. ونحن في قطرغاز ملتزمون بسلامة موظفينا ومقاولينا. كما أننا نتبع أفضل معايير الصحة والرقابة البيئية ونفتخر بأن قطرغاز هي أولى الشركات العاملة في مجال الغاز الطبيعي المسال التي تحصل على شهادتي الآيزو 9001 و14002 في العالم.

 9.  برامج الانتداب الوظيفي

 توفر شركة قطرغاز برامجاً لإلحاق بعض من موظفيها من المواطنين للعمل لدى شركائها من كبرى شركات الطاقة وهو ما يمنح المواطنين فرصاً قيّمة للتعلم والاستفادة من خبراء الصناعة العاملين لدى تلك الشركات والتعرف على أفضل الممارسات والاطلاع على أحدث التقنيات التي ربما لا تتوافر في دولة قطر.

 10. خطة التدريب لخريجي المدارس الثانوية وخطة التطوير لطلاب الجامعات

 يشكل التدريب العملي ما يصل إلى 70٪ من مكونات الخطتين، ويشرف عليه خبير متخصص سيكون بمثابة مدربك الذي سيرافقك في كافة مراحل عملية التطوير والتدريب حتى تصبح محترفاً في مجال تخصصك. ويتولى قِسمك تأمين 20٪ من عملية التطوير والتدريب، بالإضافة إلى وجود شخص مختص مهمته العمل معك ومع مدربك للتأكد من تقييم ومتابعة ومكافأة تطورك. وتهدف خطة التطوير الفردي لطلاب الجامعات وخطة التدريب الفردي لخريجي المدارس الثانوية إلى تحديد أهداف التعلّم لديك وانعكاسها على انجازاتك. خطة التطوير الفردي لطلاب الجامعات عبارة عن نظام إلكتروني هو الأول من نوعه في قطاع النفط والغاز في دولة قطر. وتشكّل المناهج الدراسية في قطر وخارجها 10٪ من برنامج التدريب والتطوير، بما في ذلك الدورات التعليمية عبر الإنترنت. في عام 2011، فازت شركة قطرغاز بجائزة التقطير المرموقة لمساهماتها المتميزة في فئة "دعم التدريب والتطوير".

 11. لجنة التخطيط الإستراتيجي للتقطير

 يترأس هذه اللجنة رفيعة المستوى المدير العام وتتألف من كافة مدراء الإدارات والموارد البشرية والتعلم والتطوير. تشرف اللجنة بشكل منتظم على الأنشطة المتعلقة بالتوظيف، التدريب، التطوير، توزيع الموظفين، التقدم، الحفاظ على الكفاءات الوطنية والتخطيط للارتقاء الوظيفي من خلال تنظيم اجتماعات نصف سنوية.

 12. منتديات المدير العام للمواطنين المتدربين والخريجين

 تقوم شركة قطرغاز بتنظيم منتديات للمدير العام للشركة ويحضر هذه المنتديات كل الموظفين المواطنين المشاركين في برامج التطوير والتدريب بالإضافة إلى رؤساء الإدارات وممثلين عن إدارتي الموارد البشرية والتعلم والتطوير. وفي تلك الندوات يهتم المدير العام بتشجيع الموظفين المواطنين على المناقشة والحوار المفتوح بشأن أمور تدريبهم وتطوير مهاراتهم ومشاركة الإدارة أية أفكار واقتراحات لديهم.

 13.مجموعة محور التعلم والتطوير

 تهدف مجموعة محور التعلم والتطوير إلى توفير منتدى للخريجين لتسهيل عملية التواصل المباشر مع الإدارة ومشاركة احتياجاتهم وأفكارهم بهدف الارتقاء بمستوى برنامج تطوير الخريجين، حيث يتم توظيف هذه المعلومات لضمان التحسين المستمر لهذا البرنامج. ويمثل في فريق التجمع هذا لجنة مؤلفة من عشرة خريجين يتم انتقاؤهم من كل مجموعة في الشركة.

 14. المكافآت والتقدير

 طورت شركة قطرغاز نظاماً فريداً لمكافأة المواطنين وتقديرهم نظير إسهاماتهم ومشاركاتهم المتميزة من خلال منحهم جوائز مثل جائزة أفضل مواطن تحت التدريب وأفضل مواطن تحت التطوير. ويتم تقديم بعض الجوائز الأخرى لتقدير الإسهامات القيّمة للمدربين والمشرفين الذين ساهموا في تطوير أداء الموظفين المواطنين.

 15. التطوير المهني المستمر

 تدعم شركة قطرغاز كافة الخريجين الطموحين والراغبين بالحصول على شهادات دولية. ولتحقيق ذلك، يمكن لهؤلاء الطلاب الالتحاق بعدد من المؤسسات الدولية المختارة. ويتم تشجيع الطلاب من تخصصات الهندسة والمالية والموارد البشرية وغيرها، على المشاركة في المزيد من الدورات الدراسية لتحقيق تطلعاتهم. فعلى سبيل المثال، لدى المهندسين الفرصة للحصول على شهادة رسمية من برنامجنا الخاص للتطوير المهني للمهندسين، إضافة إلى خطة التطوير لطلاب الجامعات. كما يتم تشجيع الموظفين في الموارد البشرية والشؤون المالية على الالتحاق بمساقات دراسية إضافية لتعزيز مؤهلاتهم.

 

 16. التخطيط للارتقاء الوظيفي

 تشجع شركة قطرغاز جميع موظفيها من المواطنين، وبالأخص الخريجين منهم، على الوصول إلى أعلى المستويات والمساهمة في قيادة الشركة. وعندما تكمل برنامج التطوير الفردي الخاص بك وتحصل على منصب ثابت، سنساعدك على الإعداد لأول خطة للتطوير المهني، حيث يمكنك الاستفادة من الهيكلية التنظيمية للارتقاء الوظيفي التي تعتمدها قطرغاز. ويستند الارتقاء الوظيفي إلى الأداء وتقييم الإمكانات والقدرات. وتحدد خطة الارتقاء الوظيفي الاحتياجات التطويرية لمساعدتك على التقدم في مسارك المهني من خلال إعطائك فرصة لاكتساب الخبرات العملية والتعليم الراقي ودعم التطوير على المستوى الشخصي.

 

 

 

 

 أخبار

قطرغاز توقع اتفاقية جديدة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة شل
قامت شركة قطرغاز، الشركة الرائدة في مجال صناعة الغ...
قطرغاز تحصد "جائزة التقطير" في قطاع الطاقة والصناعة
حصدت شركة قطرغاز "جائزة التقطير الكرستالية&qu...
Separator