trick
مسيرة التقطير في الشركة

مسيرة التقطير في الشركة

Qatarization at Qatargasإن مسيرة تطوير القوة العمالية القطرية، من خلال التعليم والتدريب المناسبين، هي الهدف الوطني الأول الموضوع لتحسين عملية التنمية داخل الدولة. وتتضمن هذه الخطة جميع الشركات العاملة وغير العاملة في قطاع الصناعة والطاقة القطري. ويكمن الهدف في تحقيق تقطير بجودة عالية. ويهدف تطبيق التقطير في الشركة وكذلك التنمية الوطنية وعمليات التعيين إلى اتباع الاستراتيجية التي وضعتها الدولة من أجل تحقيق نسبة 50% من التقطير من خلال عملية التنمية وتعيين المواطنين الموهوبين ليكونوا جزءًا من القوة العاملة في الشركة.

فريق التوظيف

يتكون فريق التوظيف بالشركة من فريق عمل مخصص لدعم رؤية التقطير. إن أحد أهم الرسالات التي لدى الشركة هي تعيين المواطنين ذوي الكفاءة العالية والالتزام المستعدين لتحقيق أهدافهم الشخصية والمساهمة في مسيرة نجاح الشركة بشكل عام. إننا نقوم بذلك من خلال الاشتراك في العديد من الفعاليات المحلية والعالمية مثل معرض قطر المهني السنوي، والمعارض المهنية التي تقيمها الجامعات وفعاليات الرعاية والحملات الدولية. وقد قام قسم التعيين بإنشاء علاقات قوية مع الجامعات والمدارس الثانوية وذلك لتسهيل عملية تعيين المواطنين الموهوبين. وبالإضافة إلى ذلك، نعتني بالموظفين من المواطنين من خلال استكمال الإجراءات الشكلية اللازمة للتعيين وبرنامج التعريف بالشركة بطريقة سريعة وودودة. كما أننا نلتزم بتقديم ردود فورية على الاستفسارات الخاصة بفرص العمل في الشركة في أي وقت.

قسم التقطير

يتحمل فريق التقطير مسؤولية إدارة تعيين الموهوبين من المواطنين وفقًا لاستراتيجية التقطير الخاصة بالشركة. إننا نعمل بالتعاون مع الإدارات المعنية لوضع خطط التنمية الفردية (IDPs) للمرشحين القطريين وذلك للمساعدة على بناء الكفاءات أثناء مراقبة مدى التقدم خلال عملية التطوير من أجل تأكيد تحقيقهم للمناصب الموضوعة.

يعقد قسم التقطير وقسم التعليم والتطوير الفعالية السنوية "منتدى المدير التنفيذي" لكافة الخريجين المواطنين في ظل برنامج تطوير قطر للغاز. يركز المنتدى على تنمية المواطنين القطريين في الشركة؛ والمساهمات التي يقدمونها لتحقيق رؤية الشركة . لقد تم وضع رؤية الشركة بأن نصبح المزود الأول للغاز الطبيعي المسال في العالم قياساً على رضى العملاء والربحية،والكفاءة و الثقة في التشغيل ، والمستوى الرفيع للسلامة والصحة، والحفاظ على البيئة والقوى العاملة المتنوعة ذات الكفاءة العالية. يُعد هذا المنتدى أحد المنصات، التي تقدم فرصة، للخريجين والمتدربين القطريين، للتخاطب مع إدارة الشركة، والمساهمة في عملية اتخاذ القرار وإعطاؤهم الفرصة للشعور بأن صوتهم لا يزال يُسمع.

يقوم المدير التنفيذي للشركة سنويا بتقديم جوائز أفضل أداء وإنجازات للخريجين والمتدربين والمدربين المواطنين في الفعالية. وتستمر الشركة في رعاية السعي المبتكر والدؤوب نحو التميز في هذه الصناعة. يقدم منتدى المدير التنفيذي الذي تعقده الشركة مثالاً جيدًا على التزام الإدارة العليا بالشركة تجاه القوة العاملة من المواطنين ومساعدتها في تكوين علاقات قوية بين المحترفين الصغار ومدربيهم.

المدير التنفيذي للمنتدى القومي للخريجين والمتدربين

The CEO forum for national graduates and trainees 1 The CEO forum for national graduates and trainees 2

فازت الشركة بجائزة نظير مجهودها في عملية التقطير

qatargas bفي 28 مايو 2011: فازت الشركة، للعام الثاني على التوالي، بجائزة التقطير، التي تم تقديمها خلال احتفال تقديم الجوائز الحادي عشر لقطاع الصناعة والطاقة، وذلك نظير المساهمات التي قدمتها الشركة في مجال "دعم التدريب والتطوير " كجزء من الرؤية الوطنية القطرية لعام 2030.

قام سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة ، وزير الطاقة والصناعة، بتقديم جائزة التقطير للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني ، الرئيس التنفيذي للشركة في الاحتفال الأخير. تنافس 40 شركة في ثلاث فئات للجائزة: دعم التقطير، ودعم التدريب والتطوير والدعم والاتصالات مع القطاع التعليمي.

قدمت الشركة برنامجا للتطوير الشامل والمتكامل للمواطنين المنضمين للقوة العاملة بالشركة.

تشتمل الميزات الرئيسية لهذا البرنامج على برنامج تطوير مهارات الأفراد (IDP) لكل المواطنين القطريين العاملين في الشركة، وأيضًا إطار عمل الكفاءة الذي يمكن للمواطنين من خلاله مشاهدة الصورة الواضحة للكفاءات التي يحتاجون إلى وضع دليل تخرج وطني يقدم إرشادات ودعم للخرجين وذلك لضمان سير عملية التنمية في مسارها الصحيح، واستشارات ربع سنوية لكل خريج وطني مع متخصص التنمية المهنية.

وحيث تزداد نسبة السيدات الخريجات اللاتي يدخلن سوق العمل، قامت الشركة بوضع "برنامج المرأة في موقع العمل" لمساعدة الموظفات القطريات، ممن لديهم توجه للعمل، على بناء قدرات فردية، ودعم جماعي فيما بينهن ، حتى يستطعن العمل بكفاءة، وفعالية وإنتاجية في مكان العمل.

الجوائز في التقطير

Qatarization Award - May 2010 Qatarization Award - May 2011
 

 أخبار

قطرغاز تحقق انجازاً استثنائياً في سجل السلامة
حققت  قطرغاز إنجازاً هاماً في مجال السلامة، و...
قطرغاز توقع اتفاقية جديدة مع شركة بوتاس التركية
علنت شركة قطرغاز عن توقيع اتفاقية بيع وشراء متوسطة...
إدارة العمليات بقطرغاز تكمل عامين و30 مليون ساعة عمل بدون حوادث مقعدة عن العمل
حققت شركة قطرغاز مؤخراً انجازاً جديداً للسلامة، حي...
Separator