trick
قطرغاز تجري تدريباً ناجحاً للتعامل مع حالات الطوارئ بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة

 Emergency exercise 2016.jpg

الدوحة – قطر، 07 ديسمبر 2016: قامت قطرغاز مؤخراً بإجراء تدريب واسع النطاق للاستجابة للطوارئ بالتعاون مع كل من وزارة الداخلية وشركة قطر للبترول وبعض المساهمين، حيث تم التدريب على محاكاة لحدوث حريق بأحد صهاريج تخزين الهيدروكربون بمدينة راس لفان الصناعية وكيفية الاستجابة الجماعية للفرق المتخصصة لهذه الحالة الطارئة.

وبهذه المناسبة، صرح العميد/ حمد الدهيمي، مدير إدارة العمليات - الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية قائلا  "تم وضع خطة العمل بحيث تشمل كل الموارد اللازمة وتضمن الاستعداد التام للاستجابة للطوارئ التي تتطلب دعماً متكاملاً وعلى نطاق واسع في أي منشأة صناعية بدولة قطر. وقد أتاح هذا التدريب الفرصة لكل الجهات المعنية للتعامل مع حالات الطوارئ التي تستلزم التعاون بين أكثر من جهة وكان بمثابة اختبار لقدرتنا على العمل المشترك تحت  قيادة موحدة. كما ساهم في تعزيز قدرتنا عموما على توظيف إمكانياتنا بفاعلية في المستقبل وفيما يتعلق بالاتصالات وحشد الجهود على وجه الخصوص".

ومن جهته صرح السيد/ حسن جاسم أبو خميس، مدير إدارة خدمات الطوارئ والأمن بقطرغاز:" إن التدريب على الاستجابة لأحد حالات الطوارئ بكل ما تحمله من مخاطر أتاح الفرصة لقطرغاز للتأكد من خطط وإجراءات الاستجابة التي تنتهجها والتي تضاهي أعلى المعايير عالمياً. فقد عكس هذا التدريب قدرتنا على الحد من الآثار السلبية للحوادث الطارئة بأكبر قدر من الأمان والفعالية".

وقد تم توظيف معدات الاستجابة للطوارئ، خلال التدريب المذكور، بنجاح وفاعلية كما كان بمثابة اختبار للإمكانيات اللوجستية والتأكد من القدرة على قيادات العمليات والسيطرة في مثل هذه الحالات بما فيها التنسيق بين كل الأجهزة المعنية بالإضافة إلى توفير تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة صهاريج التخزين الخاصة بقطرغاز تعد أحد المرافق الاستراتيجية وحلقة رئيسية في سلسلة التوريد لمنتجي الهيدروكربون بمدينة راس لفان الصناعية.

 

 

 أخبار

قطرغاز تكرم موظفيها المتميزين وذوي سنوات الخدمة الطويلة
قامت قطرغاز مؤخرا بتكريم 677 موظفاً في حفل خاص أقي...
مؤسسة "كهرماء" تكرم قطرغاز على جهودها في مجال توفير الطاقة

الدوحة – قطر، 26 إبريل 2017: حصلت شركة قطرغاز ...
Separator