trick
 المشروعات
Qatar Gas > عربي > المشروعات
 

منذ أن تأسست شركة قطر غاز1 وهي تحقق إنجازا تلو الأخر بدءا من افتتاح مشروعات قطر غاز2 وقطر غاز3 و قطر غاز4. وتقوم شركة "قطر غاز" حاليا بتشغيل سبعة خطوط إنتاج للغاز الطبيعي المسال بطاقة إنتاجية تبلغ 42 مليون طن في السنة..

وبفضل مشروعات التوسعة هذه، فقد تم تشييد أربعة خطوط إنتاج جديدة للغاز الطبيعي المسال. وقد تم تطوير مشروعات التوسعة هذه من خلال الشراكة والتعاون الوثيقين مع كبريات الشركات في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال ومنها على سبيل المثال لا الحصر شركة "إكسون موبيل" وشركة "توتال" وشركة "كونكوفيليبس" وشركة "شل" وشركة "ميتسوي".

وعلى صعيد آخر تم بناء وتطوير أسطول جديد من ناقلات الغاز الطبيعي المسال كجزء من مشروعات التوسعة إضافة إلى تشييد وتركيب ست منصات بحرية وتطوير محطة استقبال جديدة في "ميلفورد هيفين" مع مد خطوط الأنابيب الخاصة بها وتوسعة منشآت الميناء الحالي.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل خط إنتاج من الخطوط الأربعة 7.8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة. وتقوم قطر غاز2 بشحن إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق الغاز الطبيعي المسال في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوربا.  أما شركة قطر غاز3 فتقوم بشحن معظم إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأوروبا، في حين تقوم شركة قطر غاز4 بتوريد إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا.


 أخبار

مؤسسة "كهرماء" تكرم قطرغاز على جهودها في مجال توفير الطاقة

الدوحة – قطر، 26 إبريل 2017: حصلت شركة قطرغاز ...
قطرغاز وراس غاز تشاركان بمؤتمر"غازتك" Gastech 2017 المنعقد في اليابان
تشارك كل من شركة قطرغاز وشركة راس غاز حالياً في مؤ...
Separator