trick
مغامرات بيئية في قطر للغاز

نلتزم في شركة قطر للغاز بالحفاظ على بيئة نظيفة وصحية تستمع بها جميع المخلوقات، حيث نساعد في حماية البيئة بعدة طرق. رافقوا سلامة الأخضر، الجمل البيئي بجولة في مشاريعنا المثيرة

Building_Ecoreefsبناء الشعاب البيئية


الشعاب المرجانية هي مواطن بيئية رقيقة وهامة تأوي حوالي 25% من الحياة البحرية المعروفة. ولقد تضررت الشعاب المرجانية في قطر بشكل كبير من التغيرات الطبيعية في درجة حرارة المحيط.

تساعد شركة قطر للغاز الشعاب المرجانية المتضررة في رأس لفان عن طريق بناء نماذج صناعية من السيراميك تعرف بالشعاب البيئية.

تقلد الشعاب البيئية فروع المرجان التي تشكل الشعب المرجانية الطبيعية، وهي تستخدم في مختلف مناطق العالم لتحسين المواطن البيئية والحفاظ عليها. تساعد هذه النماذج المجران في استعادة حالته الأولى عن طريق توفير مأوى آمن للأسماك والمخلوقات الأخرى التي تعيش في الشعاب إضافة إلى هيكل ينمو عليه المرجان

Studying_Sea_Turtlesالدراسات حول السلاحف البحرية

تعتبر السلحفاة البحرية من المخلوقات المهددة بالانقراض والتي تضع بيضها على الشواطئ القطرية. ولحمايتها تقوم شركة قطر للغاز ومدينة رأس لفان بدراسة هذه السلاحف والحفاظ على أعشاشها آمنة من العبث.


Releasing_Sea_Snakes
إطلاق سراح أفعى البحر

تعتبر أفعى البحر من المخلوقات السامة ولكن المسالمة. تنمو هذه المخلوقات البحرية ليصل طولها إلى مترين. وهي كثيراً ما تعلق في الأنابيب التي تنقل مياه البحر لأنظمة التبريد في مصنع الغاز المسال.
تقوم شركة قطر للغاز بإطلاق سراح هذه الأفاعي في مواقع آمنة وتساعد في دراسة هذه الكائنات الغامضة التي لا نعلم عنها إلا القليل.

Reducing_Smogالتخفيف من الضباب الدخاني

عندما يتم تحميل ناقلات المكثفات العملاقة في ميناء رأس لفان تنتج أبخرة تسمى (المركبات العضوية المتطايرة) والتي قد تساهم في تشكيل الضباب الدخاني. تقوم شركة قطر للغاز بتصميم نظام يعمل على القضاء على هذه الأبخرة عن طريق حرقها قبل أن تقوم بتلويث الهواء. يطلق على هذا النظام اسم النظام العام للتحكم بمكثف المركبات العضوية المتطايرة.

Smokeless_Flaringالاشتعال الخالي من الدخان

يسمى الوهج الذي تراه من الأنبوب الطويل في مصنع الغاز المسال التابع لشركة قطر للغاز "بالشعلة". والاشتعال هو جزء هام من نظام الحماية في المصنع، حيث تبين الشعلة أن المصنع يعمل بشكل طبيعي وتوفر صمام أمان يضمن خروج الغاز الفائض من المصنع بسرعة. تستخدم شركة قطر للغاز تكنولوجيا حديثة للاشتعال بمساعدة البخار للتخفيف من الدخان والانبعاثات التي تنتج عن الغاز المحترق.

1إزالة الأصداف الملتصقة بالسفن

عندما تلتصق أعداد كبيرة من الأصداف بهيكل سفن النقل التابعة لمصنع الغاز المسال في شركة قطر للغاز، فإنها تعمل على إبطاء حركة السفن. في العادة كان يتم دهن هيكل السفينة بدهان مركب من القصدير يعمل على تسميم الأصداف والكائنات البحرية الأخرى. الآن وبهدف حماية البيئة تستخدم قطر للغاز مادة لزجة خاصة مصنوعة من السيلكون لا تستطيع الأصداف الالتصاق عليها ولا تؤذي الحياة البحرية في ذات الوقت.

We_Recycleالتكرير

التكرير هو طريقة ممتازة للحفاظ على الموارد والتقليص من حجم النفايات. نقوم في شركة قطر للغاز بتكرير الورق والكرتون ومخلفات النفط وبقايا الأخشاب ومخلفات الإسمنت وبقايا المعادن والزيوت والبراميل البلاستيكية المستخدمة والبطاريات واللدائن. إذا كنت من سكان مجمع الخور فلا بد أنك تعلم عن برنامج التكرير لدينا.

 

 أخبار

حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى يفتتح مشروع مصفاة لفان (2)
افتتح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أ...
قطرغاز تُعلن بدء التشغيل التجاري لمصفاة لفان
أعلنت قطرغاز اليوم عن بدء التشغيل التجاري لمصفاة ل...
قطرغاز وراس غاز تستضيفان منتدى الهندسة السنوي الثالث عشر
حضر مؤخرا أكثر من 350 شخصا منتدى الهندسة السنوي ال...
Separator