طلاب مدرسة الخور الدولية التابعة لقطرغاز يفوزون بجائزة مرموقة في مسابقة هندسيَّة

الدوحة - قطر - 28 أكتوبر 2019

فاز فريق مُكوَّن من خمسة طلاب من الصف الثاني عشر من مدرسة الخور الدولية التابعة لشركة قطرغاز للتشغيل المحدودة " قطرغاز" يتبعون مناهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) بالمركز الأول في "جائزة المهندس الشاب الناشئ لعام 2019"، وذلك ضمن إطار المؤتمر الهندسي الدولي الذي نظَّمه مؤخراً معهد المهندسين بالهند (IEI) - فرع قطر.

وقد تم استحداث الجائزة بين المدارس من قبل معهد المهندسين بالهند ضمن الاحتفالات بالذكرى المئوية للمؤتمر، والتي أُقيمت في جامعة قطر في 26-27 سبتمبر 2019.

​فاز فريق مدرسة الخور الدولية بالمسابقة التي شاركت فيها  سبع مدارس تعتمد مناهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي وتتَّخذ من دولة قطر مقراً لها. وقام الطلاب الفائزون، بمساعدة من مدرسيهم، بتصميم هندسي لروبوت آلي ينظِّف انسكاب النفط، وطائرة بدون طيار لمراقبة النفط والغاز، وقفازات مُتعددة الإيماءات.

وتحت موضوع هذه المسابقة: "نماذج الهندسة الذكية" في قطاع النفط والغاز، حاول الطلاب تقديم حلٍّ للحدِّ من التأثير البيئي لانسكابات النفط، والحدِّ من مخاطر الصحة والسلامة أثناء تسرب الغاز، وفي حالات الطوارئ، الحدِّ من تأثير الحوادث على الأشخاص باستخدام الطائرات بدون طيار، وخفض تكاليف عمليات الصيانة.  

​وما هذه الجائزة المرموقة إلا خيرُ دليلٍ على الجودة العالية للتعليم الذي يتلقاه أبناء موظفي  قطرغاز والامتداد العالمي لنطاق استثمارات قطرغاز في التنمية البشرية.​