منتدى قطرغاز لسلامة الشحن البحري يؤكد على أهمية النقل الآمن والسليم للغاز الطبيعي المسال

الدوحة - قطر - 14 أبريل 2019

استضافت شركة قطرغاز، الشركة الرائدة في مجال صناعة  الغاز الطبيعي المسال في العالم،  مؤخرا منتدى قطرغاز لسلامة الشحن البحري الذي حضره كبار المسؤولين التنفيذيين من كبرى شركات النقل البحري وخبراء السلامة العالميين وممثلو المؤسسات الرئيسية ذات الصلة في هذا المجال. وقد أقيم الدور الافتتاحي للمنتدى بمقر قطرغاز في الدوحة.

وقد قامت إدارة الشحن بقطرغاز بتنظيم هذا الحدث الهام الذي من المقرر أن يتم تنظيمه سنويا بهدف تطوير وتعزيز السلامة في مجال النقل البحري للغاز الطبيعي المسال.

هذا وقد أكد منتدى قطرغاز لسلامة الشحن البحري على أهمية النقل الآمن والسليم للغاز الطبيعي المسال لعملاء قطرغاز، كما تم تسليط الضوء على ضرورة القيام بعمليات الشحن بدون أي حوادث في رأس لفان. ونظرا لأن السلامة تعد قيمة أساسية في قطرغاز، فإن إدارة الشحن بالشركة تتعاون مع شركائها المالكين للسفن لتشغيل ناقلات الغاز الطبيعي المسال بدون حوادث وإصابات، ويأتي ذلك من ضمن حرص الجميع على حماية الناس والممتلكات والبيئة ولأن السلامة هي القيمة المشتركة التي توحد جميع شركاء أعمال النقل البحري في قطرغاز.

وأكد كبار المسئولين بقطرغاز خلال المنتدى على أهمية تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال بأمان وموثوقية لعملائها في جميع أنحاء العالم، حيث تعد ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تتحكم فيها قطر غاز عن طريق عقود أستئجار طويلة المدى (عددها سبعين ناقلة) بمثابة "خطوط أنابيب عائمة" بالغة الأهمية بين راس لفان و عملاء قطرغاز في جميع أنحاء العالم. كما تم خلال المنتدى تقدير العلاقة طويلة الأمد والقيِّمة  بين قطرغاز ومالكي أسطول الناقلات المستأجرة والمشغله.

وحضر الحدث ممثلون من الإدارة العليا لشركات النقل البحري الرائدة بما في ذلك شركة "ناقلات" وشركة "ملاحة القطريه". كما حضر المنتدى ممثلون من مالكي ومشغلي السفن مثل كوميرز ريال (Commerz Real)، وكي لاين (K Line)، وأن واي ك (NYK)، وأم. أو.إل (MOL)، ومارانغاس (Marangas)، وبروناف (Pronav)، ستاسكو (STASCO) وتيكاي (Teekay). وحضر المنتدى أيضا ممثلون من ميناء راس لفان ، وشركة وقود ، ومساهمي شركة قطرغاز ، ومؤسسات ذات الصلة والأهمية في الصناعة مثل مجلس السلامة البريطاني.​​