قطرغاز تسلط الضوء على علاقتها طويلة الامد مع جمهورية الصين الشعبية في مؤتمر LNG 2019

الدوحة - قطر - 6 أبريل 2019

​​

شاركت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة مؤخرًا في المؤتمر والمعرض الدولي التاسع عشر للغاز الطبيعي المسال (LNG2019) الذي انعقد في الفترة من 1 إلى 5 أبريل في شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

ضم وفد قطرغاز للمؤتمر فريق الإدارة العليا بالشركة الذين التقوا مع كبار المساهمين والعملاء. وسلطت قطرغاز الضوء على علاقة الشركة طويلة الأمد مع الصين إلى جانب قطر للبترول. قامت قطرغاز بتزويد الصين الغاز الطبيعي المسال بشكل موثوق به لمدة 10 سنوات ، حيث سلمت بأمان أكثر من 500 شحنة حتى الآن.

أسست قطرغاز مكتب تمثيل بكين في الصين في نوفمبر 2009 لتسهيل الوصول إلى كل من مشتري الغاز الطبيعي المسال الحاليين والمحتملين في البلاد. تمثل الصين سوقًا مهمًا لقطرغاز مع الكثير من فرص النمو.

هذا وقد قدم السيد حمد الكربي، مدير مشروع كبير - المشاريع الرئيسية ​​في قطرغاز، ورقة عمل خلال المؤتمر بعنوان "إدارة هيدرات موثوق بها لخطوط أنابيب الغاز من خلال استخدام التوريد لمونو إيثيلين جليكول (MEG)".  تم تطوير مشروعين رئيسيين - مشروع ضمان التدفق (FAP) ومشروع توسيع ضمان التدفق (FAXP)  بتكليف من قطرغاز لتزويد مونو إيثيلين جليكول (MEG)  إلى المنصات البحرية الرئيسية لمنتجي الغاز داخل الحقل الشمالي. يضمن المشروع حقن MEG خلال فصل الشتاء للتخفيف من تكوين الهيدرات وانسداد محتمل لأنابيب الغاز والقضاء على حقن مثبطات الهيدرات الحركية .

ركزت الورقة على أهمية مشروعي ضمان التدفق ، وقوة البنية التحتية المصممة لضمان توفير إمدادات موثوق بها من MEG ، والتحديات التي تم التغلب عليها أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ المشاريع.

مع أكثر من 11000 مشارك من 550 شركة صناعية، يعد مؤتمر LNG2019 حدثًا عالميًا مهمًا للغاز الطبيعي المسال ، وهو مناسبة مهمة لمحترفي الطاقة العاملين في صناعة الغاز الطبيعي.​​