قطرغاز وجامعة قطر تُوقِّعان مُذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب والتعليم

الدوحة - قطر - 15 فبراير 2021

أعلنت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) وكلية الهندسة بجامعة قطر عن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحوث وتبادل المعارف والخبرات.  
وقد وقع على مذكرة التفاهم الشيخ خالد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الهندسة والمشاريع، من شركة قطرغاز، والدكتور عمر الأنصاري، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، وذلك بحضور كلًا من الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز والدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر.
وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، صرَّح الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، قائلًا: "إن مذكرة التفاهم هذه هي إحدى ثمار التعاون المستمر والتاريخي بين قطرغاز وجامعة قطر على مدى العقدين المنصرمين في مجالات التعليم والبحوث وتبادل المعارف وتنمية المجتمع. كما أن توقيع هذه المذكرة يأتي متماشيًا مع الأهداف المُحدَّدة في رؤية قطر الوطنية 2030. وعلاوةً على ذلك، فإن هذا التعاون المُشترك يثمِّن عاليًا الدور الهام الذي تلعبه الوزارات والهيئات والجهات من القطاعين الخاص والحكومي بما يصبُّ في خدمة الدولة والمجتمع ككُل. كما سيؤدي تبادل الخبرات والمعلومات بيننا إلى تعزيز العلاقة بينقطاع النفط والغاز والأوساط الأكاديمية وتعزيز مجالات الدراسة التي تُركِّز على العلوم والتقنية والبحوث.   

ومن جهته، صرح الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، قائلًا: "تُسلِّط مذكرة التفاهم الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها جامعة قطر لتقديم حلولٍ للتحديات المحلية، وذلك بما يتماهى مع الأولويات الوطنية بهدف التحوُّل إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما ستعمل على تيسير نقل المعارف والتقنيات وتقديم الخدمات الاستشارية والبحثية التي ستُسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في دولة قطر".  
وفي سياق مُتَّصل، تهدف مذكرة التفاهم المُوقَّعة إلى توطيد أواصر التعاون بين قطرغاز وجامعة قطر في المجالات الأكاديمية والبحثية وتدريب الطلاب ودعمهم، فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم جامعة قطر بتزويد قطرغاز بالخبرات الاستشارية وورش العمل التي تشمل مجالات مختلفة، وستدعم المشاريع المختلفة من خلال ضمان نقل المعارف والتطوير التدريجي للمشاريع الحاليَّة.