قطرغاز تتَّخذ من روح المنافسةِ شعاراً لها لليوم الرياضي للدولة

الدوحة - قطر - 12 فبراير 2020

ضمن إطار الدعم المستمر للمبادرة الوطنية التي تُشجِّع على المُشاركة الفعَّالة في الأنشطة الرياضية مع الزملاء في العمل وأفراد عائلاتهم، أظهر موظفو قطرغاز الطاقة الإيجابية وروح المنافسة خلال مشاركتهم بكلِّ شغفٍ وحماسٍ في "اليوم الرياضي للدولة" الذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020.

إن الرياضة بالنسبة لشركة قطرغاز، ما هي إلا وسيلة فاعلة وطبيعية للجمع بين موظفيها الذين يأتون من خلفيات وثقافات مُتنوِّعة لممارسة أنشطة رياضية مُمتعة، والتي تجعلهم ينعمون بالصحة والعافية في حياتهم إذا ما قاموا بممارستها بشكل مُنتظم.

​وبصدد الحديث عن هذه المناسبة الوطنيَّة، صرَّح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز، قائلاً: "لا يمكن التأكيد بشكل كافي على أهمية الفوائد التي يمكن جنيها من تبنِّي نمط حياة صحِّي والالتزام به بشكل مستمر، ويعدُّ هذا الحدث السنوي المرتقب جزءاً لا يتجزأ من جهود الشركة الرامية إلى تعزيز صحَّة وعافية الموظفين وأفراد عائلاتهم."

وفي سياقٍ مُتصل، تم الاحتفال باليوم الرياضي للدولة في الملاعب والمرافق الرياضية بأسباير زون في الدوحة وبمجمع الخور السكني في مدينة الخور. هذا وقد قامت الشركة بتحضير مجموعةٍ واسعةٍ من الأنشطة الرياضية لتشمل كافة الأعمار وتناسب جميع الاهتمامات. وأما في الدوحة، فبدأ اليوم بسباق قصير للمشي، واشتملت الأنشطة على كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والكيك بوكسنغ وتمارين اللياقة البدنية وتمارين الدراجة الثابتة. وبالنسبة للمشاركين الأصغر سناً، فقد تضمَّنت الأنشطة فقرة تنطيط الكرة، ومسابقة أكياس القفز، ولعبة شدِّ الحبل. وأما في مجمع الخور السكني، استضافت الخور فقرات مشابهة من الأنشطة، ولكنها تضمنت كذلك لعبة تنس الريشة، ولعبة الكريكيت، وسباق للدراجات الهوائية، وسباق 100 متر عدو، وسباحة للأطفال، وعروض فنون الدفاع عن النفس.

ومن باب تحفيز المشاركين على ممارسة الرياضة والسعي لتحقيق التميُّز فيها، قامت قطرغاز بتسليط الضوء على قصَّة نجاح إبراهيم الحرمي في  فعاليات اليوم، وهو موظف مسؤول في قسم الرقابة البيئية قامت الشركة برعاية مشاركته في سباق "صملة الصحراوي 2020"، وهو سباق يختبر قوة التحمُّل والمثابرة حتى عند أعتى الرياضيين. وقد فاز إبراهيم الحرمي بالمركز الثاني في هذا السباق في العام المنصرم.

​ومن الجدير بالذكر أن المُساهمة في بناء مُجتمع يتمتَّع أفراده بصحَّة جيِّدة ومستويات عالية من الإنتاجية يُعدُّ هدفاً رئيسياً من أهداف ركيزة التنمية البشرية المُنبثِقة عن رؤية قطر الوطنية 2030، كما أنه يعدُّ من الأهداف الرئيسية لمبادرات قطرغاز المتعلقة بالمسؤوليَّة الإجتماعيَّة.