قطرغاز تكمل نقل أولى شُحنات الغاز الطبيعي المسال التجارية من ناقلة إلى أخرى في خليج سوبيك في الفلبين

الدوحة - قطر - 12 يناير 2021

أعلنت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) اليوم عن إتمام نقل أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال التجارية من ناقلة إلى أخرى في خليج سوبيك بالفلبين، وتم ذلك على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس للغاز الطبيعي المسال.

هذا وقد تم تحميل حمولة كاملة تبلغ 212 ألف متر مكعب على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس للغاز الطبيعي المسال المُستأجرة من قبل قطرغاز "مسيمير" في ميناء راس لفان في 18 ديسمبر 2020، وقد تم تسليمها على دفعتين منفصلتين. وقد تم تسليم الدفعة الأولى من ناقلة إلى أخرى في خليج سوبيك في 6 يناير 2021، وتم تسليم الدفعة الثانية إلى محطة جيانغسو لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في الصين. ومن الجدير بالذكر أن صفقتي البيع تمتا مع عملينا بتروتشاينا.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز الكبير، صرَّح الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لقطرغاز: "يُسعدنا الإعلان عن هذا الإنجاز الكبير في مجال الشحن، حيث تشارك إحدى أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-فليكس وللمرة الأولى في نقل شحنة تجارية من ناقلة إلى أخرى. وسوف يمكننا هذا الإنجاز من نقل كميات كبيرة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة إلى الأسواق الرئيسية. وعلاوةً على ذلك، سيكون هذا خيارًا جذابًا لعملائنا المُحتملين من ذوي قدرات الشحن المحدودة، ولعملائنا الذين يبحثون عن شحنات بحجم صغير أو غير منتظمة الحجم."

وأردف الشيخ خالد قائلًا: "ستُساعد عمليات نقل الشحنات من ناقلة إلى أخرى من هذا النوع على تحسين قدراتنا في الشحن باستخدام أكثر ناقلات الغاز الطبيعي المسال كفاءة لدينا لنقل الشحنات باختلاف أحجامها إلى الأسواق الرئيسية ذات القيمة العالية. كما أود أن أشكر بتروتشاينا، التي تعد أحد شركائنا على المدى الطويل في صناعة الغاز الطبيعي المسال، على دعمهم وتعاونهم معنا".

إن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "مسيمير" هي إحدى الناقلات المُستأجرة من قبل قطرغاز لأجل طويل وتديرها وتُشغلها شركة ناقلات للشحن (قطر) المحدودة.