ناقلة "كيو ماكس" تسلم شحنة واحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى عدة موانئ

الدوحة - قطر - 3 يونيو 2019

​لأول مرة في تاريخ صناعة الغاز الطبيعي المسال،  أكملت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) بنجاح أكبر عملية تسليم شحنة واحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى عدة ​موانئ باستخدام أكبر ناقلة الغاز الطبيعي المسال من طراز "كيو ماكس." وتدل هذه العملية التي تم من خلالها تفريغ الشحنة بأمان في محطتين لاستلام الغاز الطبيعي المسال في إسبانيا على التزام الشركة بقيادة صناعة الغاز الطبيعي المسال من حيث المرونة التشغيلية وكفاءة سلسلة التوريد.

وتعليقا على هذا الانجاز المهم،قال الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز: "تواصل قطرغاز بتقديم حلول مبتكرة التي توفر المزيد من الكفاءة والمرونة والاستغلال الأمثل للموارد. ويدل هذا الانجاز على التزامنا بالمحافظة على مكانتنا كالشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم."

الممارسة الشائعة في صناعة الغاز الطبيعي المسال هي تسليم شحنة واحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى محطة واحدة، إلا أنه تم تحقيق هذا الإنجاز الرائد لشركة قطرغاز باستخدام أكبر ناقلة الغاز الطبيعي المسال في العالم ، وهي ناقلة من طراز كيو ماكس التي تبلغ حمولتها الإنتاجية 266 ألف متر مكعب مما يسمح لها  بتسليم شحنتين تقليديتين من ذات الحمولة  في رحلة واحدة.

قامت شركة قطرغاز بتحميل الشحنة من ميناء راس لفان في دولة قطر على متن ناقلة "مكينس" من طراز كيو ماكس في تاريخ 12 مايو 2019. وتم تسليم الشحنتين  إلى محطتي برشلونة وكرتاجينا لاستلام الغاز الطبيعي المسال في إسبانيا في 30 مايو 2019 و1 يونيو 2019 على التوالي.

الانجازات المتطورة مثل تسليم شحنة واحدة إلى عدة موانئ على متن ناقلة كيو ماكس، إلى جانب السمعة العالمية التي تتمتع بها قطرغاز لعملياتها الآمنة والموثوق بها، تساعد قطرغاز على تعزيز مكانتها كمزود مفضل للغاز الطبيعي المسال في سوق متنافس والمتطور دائما.