إدارة العمليات بقطرغاز تكمل عامين و30 مليون ساعة عمل بدون حوادث مقعدة عن العمل

​الدوحة – قطر - 20 أغسطس 2017

​أكملت شركتا "قطرغاز" و "راس غاز" أولى عمليات الشحن المشترك لإحدى شحنات الغاز الطبيعي المسال لتسليمها إلى عدة موانئ. 

وتعد هذه الطريقة المبتكرة لتسليم شحنة واحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى عدة موانئ من شركتين مختلفتين خير دليل على ما تتمتع به دولة قطر من قدرة إنتاجية عالية ومرونة تشغيلية فائقة إضافة إلى قدرتها المتميزة على تلبية احتياجات العملاء بنجاح. وتختلف طريقة الشحن المبتكرة هذه عن الطريقة التقليدية المتبعة في الصناعة لنقل شحنة واحدة من الغاز الطبيعي المسال وتسليمها إلى ميناء واحد من قبل مورد واحد.

وكانت شركتا "قطرغاز" و "راس غاز" قد قامتا بالتحميل المشترك للشحنة في محطة راس لفان بدولة قطر على متن الناقلة "الخوير" من طراز كيو-فلكس" إلى محطة استقبال "زيبروغ" في بلجيكا ومحطة "ساوث هووك" في المملكة المتحدة على التوالي.

وقال المهندس سعد شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطرغاز: "إننا سعداء بهذا الإنجاز الرائع الذي حققناه في صناعة الغاز الطبيعي المسال، والذي ما كان ليتحقق لولا العمل الدؤوب والإخلاص والتفاني في العمل من قبل مسؤولي وموظفي "قطرغاز" و"راس غاز" ومشغلي السفن وعملائنا. إن هذا الإنجاز الرائع يبزر مرة أخرى المكانة المرموقة التي تتبوؤها دولة قطر بصفتها الدولة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم." 

ويبرهن هذا الإنجاز على التزام الشركتين بتقديم الحلول المبتكرة التي تساعد على تعظيم الطاقة الإنتاجية وتحقيق مرونة تشغيلية أكثر كفاءة وفاعلية إضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد مع الاستمرارية في تلبية احتياجات العملاء بنجاح. إن هذه الإنجازات غير المسبوقة مثل التسليم المشترك إلى عدة موانئ إضافة إلى سمعتها الجيدة العالمية بفضل عمليات التشغيل الآمنة والفعالة، قد جعلت شركات توريد الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر تتبوأ مكانة فريدة، ومكنتها من تقديم الحلول التنافسية والمبتكرة لدعم عملائها في جميع أنحاء العالم في سوق دائم التطور.