قطرغاز توقع اتفاقية جديدة مع شركة أو أم في النمساوية

الدوحة- قطر - 20 ديسمبر 2017

أعلنت شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) اليوم عن توقيع اتفاقية بيع وشراء جديدة مع شركة "أو أم في" لتسويق وتجارة الغاز. وفقا لأحكام هذه الاتفاقية، ستقوم قطرغاز بتوريد ما يصل إلى 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في السنة إلى الشركة النمساوية على مدى خمس سنوات.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول رئيس مجلس إدارة قطرغاز، قائلاً:

"يسعدنا أن نعلن عن هذه الاتفاقية الجديدة مع شركة "أو أم في"، وهي شركة عالمية رائدة للنفط والغاز تعمل من قلب أوروبا وتقدم لعملائها والموزعين الأوروبيين الرئيسيين حلول الغاز الطبيعي المناسبة لهم. ونحن بدورنا نتطلع إلى تزويد الشركة بالكميات المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال من دولة قطر بشكل آمن وموثوق. إن هذه الصفقة الجديدة تدل على قدرة قطرغاز على استغلال الفرص الجديدة وتوسيع شبكة عملائها مع استمرار نمو سوق الغاز الطبيعي المسال وتطوره."

من جانبه علّق الشيخ خالد بن خليفه آل ثاني الرئيس التنفيذي لقطرغاز على هذه الاتفاقية قائلاً: "يسر قطرغاز أن توقع هذه الاتفاقية الجديدة مع شركة "أو أم في"، وأن تضم شركة رائدة أوروبية أخرى إلى شبكة عملاء قطرغاز الحالية، مما يعزز وضع الشركة وريادتها في توريد الغاز الطبيعي المسال بأمان وموثوقية لأوروبا ولجميع أنحاء العالم. إن موثوقية قطرغاز ومرونتها تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلها الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم."

وقال مانفريد لايتنر، عضو مجلس إدارة شركة "أو أم في" والمسؤول عن المنتجات البتروكيماوية: "إن الاتفاقية الجديدة تتماشى مع استراتيجية شركة "أو أم في" في مجال الغاز الطبيعي لضمان توفر الكميات المطلوبة لتلبية احتياجات العملاء في أوروبا، كما تدعم هذه الاتفاقية جهودنا لتوظيف البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال بما في ذلك محطة "غيت" لاستقبال الغاز في روتردام بهولندا. إن هذه الاتفاقية نتاج عدة سنوات من علاقات العمل الناجحة بين قطرغاز وشركة "أو أم في" ونحن سعداء بانضمام شركة قطرغاز إلى قائمتنا الحالية لموردي الغاز الطبيعي المسال على المدى الطويل."

ستقوم قطر للغاز المسال المحدودة 4 ("قطرغاز 4")، وهي مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول وشركة شل، بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة ابتداءً من شهر يناير 2019. هذا وستقوم ناقلات قطرغاز المستأجرة بتسليم الشحنات المتفق عليها إلى محطة "غيت" لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في هولندا.