تجديد إعتماد شهاداتISO و OHSAS لأنظمة إدارة الصحة والسلامة والبيئة والجودة لقطرغاز

الدوحة - قطر - 15 أبريل 2019
أنجزت قطرغاز، الشركة الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، العمليات المتعلقة بتجديد إعتماد شهادات نظام إدارة الجودة (ISO 9001: 2015)، وإدارة البيئة (ISO 14001: 2015) وإدارة الصحة والسلامة المهنية (OHSAS 18001: 2007).

 

وتدل هذه العملية الناجحة على ريادة أنظمة إدارة الصحة و السلامة و البيئة و الجودة في قطرغاز والتزامها التام بجميع متطلبات هذه الشهادات العالمية في مسيرة مستمرة لتحقيق التميز في مجال الصحة والسلامة والبيئة. ويتضح ذلك من خلال الإنجازات الحديثة البارزة للشركة حيث فازت قطرغاز بجائزة قطر للاستدامة لعام 2018 لمرفق إسترجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن (JBOG)، وقامت بتنفيذ عمليات الإغلاق من أجل الصيانة لمرافق الانتاج بشكل آمن وسليم، وإنجاز التحسين المستمر في نسبة خفض مستويات الاحتراق. والجدير بالذكر  إلى أن عملية إعادة إعتماد شهادات الجودة تعد الأول من هذا النوع حيث تشمل جميع مرافق شركة قطرغاز ضمن شهادة واحدة، والأولى التي تغطي نظام إدارة قطرغاز (QGMS) كنظام متكامل لإدارة الشركة.

يذكر أن مختلف الإدارات والأقسام التابعة لقطرغاز قد حصلت في السابق على إعتمادات من قبل هيئات الإعتماد الدولية بما في ذلك مختبر قطرغاز وقسم  خدمات إدارة الطوارئ (EMS)، حيث حصل مختبر قطرغاز على شهادة ISO-17025، التي تمنحها هيئة الاعتماد الدولية Raad Voor Accreditatie (RVA) التي تتخذ من هولندا مقراً لها، في حين حاز قسم خدمات إدارة الطوارئ على شهادة ISO-28000 فيما يتعلق بالأمن وشهادة "وكالة معتمدة" من مركز التميز في السلامة العامة بالولايات المتحدة من خلال لجنة اعتماد مراكز الإطفاء الدولية.

تعد شركة قطرغاز شركة تشغيلية عالمية فريدة في مجال الطاقة من حيث الحجم والخدمة والإلتزام  حيث تقوم الشركة بتشغيل 14 خطاً لإنتاج الغاز الطبيعي المسال بطاقة إنتاجية سنوية إجمالية قدرها 77 مليون طن، وهي الشركة الأكبر إنتاجاً للغاز الطبيعي المسال في العالم. إن تركيز قطرغاز على تعزيز ثقافة السلامة والإلتزام بأفضل الممارسات جعلها الشركة الرائدة في هذا المجال، مع الإستمرار في وضع معايير التميز والسلامة والبيئة، وضمان تواجد السلامة والجودة والثقة والنزاهة في جميع عملياتها.​​