قطرغاز تحصد "جائزة التقطير" في قطاع الطاقة والصناعة

​الدوحة – قطر - 28 مايو 2017

​حصدت شركة قطرغاز "جائزة التقطير الكرستالية" وذلك تقديرا لجهود الشركة وإسهاماتها في المبادرات الرامية إلى "دعم التدريب والتطوير" في حفل تسليم الجوائز المُقام على هامش فعاليات الاجتماع السنوي السابع عشر لمراجعة خطة تقطير الوظائف في قطاع الطاقة والصناعة.

وقد عقد هذا الحفل مؤخرا تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة بحضور المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطرغاز وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وممثلين عن 36 شركة مشاركة في الخطة الاستراتيجية للتقطير في القطاع. 

وقد قام سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة بتسليم الجائزة للشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لشركة قطرغاز.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تفوز فيها قطرغاز "بجائزة التقطير الكرستالية" منذ تأسيس جوائز التقطير السنوية قبل 9 سنوات، حيث فازت قطرغاز هذه الجائزة لأول مرة في عام 2010  "لدعم التقطير". وفي عام 2011، فازت قطرغاز بجائزة "دعم التدريب والتطوير" تلتها جائزتان في فئة  "الدعم والتنسيق مع قطاع التعليم" في عام 2013 وفي فئة "دعم التدريب والتطوير" في عام 2014.

يعد استقطاب القوى العاملة ذات المهارات العالية والحفاظ عليها وتطويرها وتحفيزها جزءًا  هاما ضمن قيم بيان توجهات شركة قطرغاز. وبصفتها الشركة  الرائدة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في العالم، يقوم الموظف القطري بدور هام في مستقبل شركة قطرغاز ودولة قطر. ووفقا لتطلعات ركيزة الموارد البشرية والتي تعد إحدى ركائز الرؤية الوطنية لقطر 2030، فإن تطوير القوى العاملة الوطنية يأتي على رأس أولويات شركة قطرغاز.

تبذل قطرغاز الكثير من الوقت والجهد لدعم وتطوير القوى العاملة بها من خلال التدريب والتطوير المستمر.وتضمن الشركة بتوفير التعليم ذي الجودة العالية الأمر الذي يؤثر إيجابيا على الأعمال التي تقوم بها، وذلك من خلال توفير الأدوات والتدريبات المطلوبة بهدف توسيع شبكة المدربين في مختلف الأقسام والإدارات داخل الشركة مما يترك الأثر في تطوير الكوادر الوطنية بالشركة. ويعمل فريق القيادة العليا في الشركة بصياغة خطط وبرامج قصيرة وطويلة المدى لدعم استراتيجية التقطير والتأكد من توفير التدريب ذي الجودة العالية بهدف تطوير الكوادر الوطنية ذات المهارات العالية.​